إنجاز أعمال تربوية لفائدة مؤسسات التربية والتعليم العمومي من طرف الطالبات والطلبة

المسجلين في سلك الإجازة في التربية

  1. الاتفاقية الإطار المتعلقة بتنفيذ برنامج تكوين أساتذة سلكي الابتدائي والثانوي في أفق 2025، المبرمة بين وزارة
  2. التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الاقتصاد والمالية بتاريخ 13 يونيو 2022.
  3. ================================
  4. في إطار الارتقاء بمنظومة تكوين الأطر التربوية وخاصة تنفيذ برنامج التكوين الأساس لأساتذة سلكي الابتدائي والثانوي لما لهذا التكوين من دور حاسم في ضمان تعليم ذي جودة انسجاما مع مقتضيات القانون-الاطار رقم 51.17 ، وتفعيلا لتوجهات "خارطة طريق الإصلاح 2026-2022 "اثنا عشر التزاما من أجل مدرسة عمومية ذات جودة"، وخاصة ما يتعلق منها بالالتزام السادس القاضي بتأمين تكوين للتميز يركز على الجانب التطبيقي والعملي ويمكن الأستاذات والأساتذة من اعتماد بيداغوجية فعالة تولي عناية خاصة للتلميذ، وذلك عبر تشجيع الانغماس المبكر في العمل التربوي بما يعزز الهوية المهنية كشرط حاسم لممارسة مهنة التدريس، بدءا من السنة الأولى من سلك الإجازة في التربية، من خلال التدخل في الوسط المدرسي والمشاركة في الأنشطة التربوية لفائدة المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف تمكينهم من:
  5. تعرف حاجات المتعلمات والمتعلمين -
  6. اكتشاف مهنة التدريس -
  7. تعرف سير مرافق المؤسسة التعليمية -
  8. ويتم التركيز خلال فترات إنجاز هذه الأعمال على تقديم الدعم التربوي المنظم لفائدة المتعلمات والمتعلمين كما يمكن أن يقوم الطالبات والطلبة المعنيون بتنظيم أنشطة موازية وتقديم المساعدة للأطر الإدارية والتربوية، وذلك وفق برامج محددة من قبل مديرات ومديري المؤسسات التعليمية